منتدى شباب سلمية المقيمين بالامارات

أهلا و سهلا بك في منتدى شباب سلمية المقيمين بالامارات نتمنى منك المساهمة معنا على تطوير المنتدى ليكون صلة التواصل فيما بيننا
مع تحيات الادارة
منتدى شباب سلمية المقيمين بالامارات

منتدى ثقافي متنوع

أهلا و سهلا بكم في منتدى شباب سلمية المقيمين في دولة الامارات العربية المتحدة نتمنى منكم المساهمة معنا على تطوير المنتدى و جعله صلة الوصل فيما بيننا مع تحيات الادارة

الغربة

شاطر

تصويت

هل تحب الغربة

[ 0 ]
    0% [0%] 
    [ 3 ]
    100% [100%] 

مجموع عدد الأصوات: 3

sameer
    Admin

المساهمات : 42

الغربة

مُساهمة من طرف sameer في الإثنين مايو 24, 2010 3:41 am

الغربة هي اجمل ما عبر عنها شاعرنا المبدع محمد الماغوط بمسرحيته المشهورة غربة
    فهي البعد عن الاهل و الاحباب و الاصدقاء فهي ان تعيش بعيدا عن سماء بلدك ان تعيش ببلد لا تعرف فيه للراحة مكان فالعمل هو الهدف الاساسي فانت تعمل ليل نهار دون كلل او ملل فانت دائما في سباق مع الزمن فكل دقيقة لها ثمنها فعندما توقع عقد عمل انت توقع على بيع عمرك لفترة محددة او غير محددة فالعمر يمضي و الانسان لا يشعربه الا عندما يرى الاجيال تكبر و هو مازل يعمل فنصيحة من اخوكم المغترب اليكم ايها الشباب المغترب ان يحدد الواحد منا هدفه و مدة اقامته لان العمر يمضي سريعا مع تحيات اخوكم المغترب
    sameer

kenan

المساهمات : 1

تأيد في الرأي

مُساهمة من طرف kenan في الثلاثاء مايو 25, 2010 4:28 am

مشكور أخي الكريم على الموضوع المطروح , وبالفعل اصبت في التعبير عن معنى الغربة بأنها مضيعة للعمر afro أخوك المغترب في الشارقة

abowagdi

المساهمات : 2

رد: الغربة

مُساهمة من طرف abowagdi في الأربعاء يناير 19, 2011 5:30 am

Sad يا اخي المغترب انت تعرف انك في المغترب تبحث عن تامين مستقبلك لكن نحن نبحث عن لقمة عيش ولانجدها نحن نعيش غرباء في الوطن ما اصعب العيش غريبا في وطنك والله ولي التوفيق للجميع

sameer
    Admin

المساهمات : 42

مُساهمة من طرف sameer في الخميس يناير 20, 2011 2:28 am

بالبداية مشكور اخي ابو وجدي على مرورك و تعليقك على الموضوع انا معك مية بالمية بكلامك اصعب شيء في الكون ان تكون بين أهلك و احبتك و داخل بلدك و ان تشعر بالغربة ما في اصعب من الغربة داخل الوطن بس انا قصدت بالغربة بمفهومها العام
    انا معك ان اي شخص يغترب عن بلده هو يغترب من اجل تحسين مستوى معيشته بس يبقى الامر ان الشخص المغترب تسرقه الغربة و يفوته قطار الحياة و هو لا يشعر
    انا فكرتي ان الغربة جيدة و مفيدة بس لمدة محدودة و ليس الاغتراب الى اجل غير مسمى
    شكرا لك مرة أخرة
    تقبل تحياتي

abowagdi

المساهمات : 2

مُساهمة من طرف abowagdi في الإثنين فبراير 07, 2011 6:45 am

ااخي سامر انا معك كلامك صحيح و فكرتك صحيحه موافقك بس حبيت احكي حرقة قلب نا بحب بلدي كتير وبحب سلميه كتير و مافيي بعد
    عنها

الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 27, 2017 7:31 am