منتدى شباب سلمية المقيمين بالامارات

أهلا و سهلا بك في منتدى شباب سلمية المقيمين بالامارات نتمنى منك المساهمة معنا على تطوير المنتدى ليكون صلة التواصل فيما بيننا
مع تحيات الادارة
منتدى شباب سلمية المقيمين بالامارات

منتدى ثقافي متنوع

أهلا و سهلا بكم في منتدى شباب سلمية المقيمين في دولة الامارات العربية المتحدة نتمنى منكم المساهمة معنا على تطوير المنتدى و جعله صلة الوصل فيما بيننا مع تحيات الادارة

    دبي تستقبل 2011 على قمّة العـالم

    شاطر

    sameer
    Admin

    المساهمات : 42
    تاريخ التسجيل : 21/05/2010
    العمر : 43
    الموقع : الامارات

    دبي تستقبل 2011 على قمّة العـالم

    مُساهمة من طرف sameer في الإثنين يناير 03, 2011 5:27 am

    دبي تستقبل 2011 على قمّة العـالم

    المصدر:

    • دبي ــ الإمارات اليوم</A>

    التاريخ: 02 يناير 2011



    برج خليفة في دبي تلألأ بحضور جمهور كبير في استقبال العام الجديد. أ.ب

    وسط حشود هائلة من المواطنين والمقيمين استقبلت دبي العام الجديد، ليلة أمس، بحفل ضخم مصحوب بألعاب نارية انطلقت من «برج خليفة» أعلى مبنى في العالم. وتجمع عشرات الالاف من الإماراتيين وأبناء الجنسيات العربية والأوروبية والاسيوية المقيمين في المدينة، مساء الجمعة، بساحة برج خليفة، الذي يعد أعلى ناطحة سحاب في العالم.
    وشهدت الشوارع المؤدية الى دبي من الامارات الأخرى ازدحاماً شديداً، منذ عصر الجمعة، حيث بدأ المواطنون والمقيمون بالتدفق من سائر الإمارات، ومن انحاء وضواحي دبي، ليشهدوا بداية العام الجديد من جانب أعلى قمة في العالم على الإطلاق، وهو الحدث الذي قال كثيرون لـ«الإمارات اليوم» إنه قد لا يتكرر في حياتهم حدث آخر بأهميته، فيما قال آخرون يزورون دبي إنهم انتهزوا هذه الفرصة التي قد لا تتاح لهم مرة أخرى.






    وأمام هذا الحشد من الحضور، ومع اللحظات الأولى من العام الجديد غطت سماء المدينة ألعاب نارية ضخمة استمرت لخمس دقائق، وبلغ الحفل ذروته حين تساقطت قذائف الألعاب من قمة البرج على ارتفاع 828 متراً، وتبعتها قذائف من طوابقه الـ،160 مصحوبة بموسيقى تراقص عليها الجمهور.
    وتعالت في سماء الحفل عروض الأضواء وألعاب الليزر.
    كما شملت احتفالات دبي بهذه المناسبة اطلاق عروض بالماء والنار من نوافير «دبي فاونتن»، المقامة اسفل «برج خليفة»، وتعد أطول نوافير استعراضية في العالم، اذ يصل ارتفاع المياه التي تقذفها في الهواء أكثر من 50 متراً.
    وقال حاضرون إن هذا الاحتفال في دبي، وبهذه الطريقة الساحرة، التي فاجأت الزوار الأجانب قبل العرب، جعل من المدينة الإماراتية الشهيرة معلماً يضاف لخريطة المعالم الشهيرة في العالم التي يقصدها الزوار ليلة رأس السنة، مثل حفل دار الأوبرا في سيدني، وبرج إيفل في باريس، وساحة تايمز سكوير في نيويورك، واليوم اضيف لها حفل برج خليفة في دبي.
    وقال رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية، محمد العبار، في تصريح صحافي له في دبي، أمس، إن احتفالات رأس السنة في برج خليفة «أسهمت بدور حيوي في ترسيخ مكانة دبي وجهةً عالمية استثنائية يتطلع كل الناس إلى زيارتها للاحتفال بقدوم السنة الجديدة والتفاؤل بتحقيق أمانيهم». وأضاف أن «هذه العروض وصفت بأنها الأروع على مستوى العالم»، معرباً عن ثقته بأن دبي «ستكون خلال السنوات المقبلة الوجهة الأكثر جاذبية بالنسبة للزوار من مختلف أنحاء العالم للاحتفال بحلول العام الجديد».
    وقدم «وسط مدينة دبي» الذي يزخر بمجموعة من أروع معالم الحياة العصرية الراقية، بما في ذلك مراكز التسوق والفنادق والوحدات السكنية والمكاتب، مشهداً مذهلا من الأضواء وتأثيرات الضباب. كما تم نصب شاشات تلفزيونية في مواقع استراتيجية في مشروع «وسط مدينة دبي» بما يتيح للزوار الاستمتاع بالبث الحي لاحتفالات رأس السنة التي تقام في أنحاء العالم كافة. كما استمتع الزوار بسهرة استثنائية أقيمت في منصة «قمة البرج ـ برج خليفة» أعلى منصة مراقبة مفتوحة للعموم مع شرفة في الهواء الطلق في العالم.
    ويمثل «برج خليفة» مدينة متكاملة هي موطن للعديد من الوحدات السكنية العالمية والمساحات التجارية، إلى جانب فندق «أرماني دبي» أول فنادق علامة «أرماني» التجارية في العالم.
    ويمثل هذا الصرح الهندسي والمعماري العملاق عماد مشروع «وسط مدينة دبي» وجهة الحياة العصرية الراقية الأولى في الإمارة محتضناً اثنين من أبرز مراكز التسوق والترفيه في المدينة هما «دبي مول» و«سوق البحار». ويعد «دبي مول» أكبر مراكز التسوق والترفيه في العالم، ويضم 1200 متجر، منها 160 مطعما ومقهى، إضافة إلى مجموعة من أهم المرافق السياحية والترفيهية في المدينة، ومنها «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية» ومجمع «سيغا ريببلك» للألعاب التفاعلية والإلكترونية الأول والأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، و«كيدزانيا» مدينة الألعاب الترفيهية والتعليمية المخصصة للأطفال، و«حلبة دبي للتزلج على الجليد» المصممة وفق المعايير الأولمبية العالمية، و«ريل سينما» أكبر مجمع لدور العرض السينمائي في دبي.
    ويضم «وسط مدينة دبي» ستة فنادق عالمية هي «أرماني دبي» و«العنوان وسط مدينة دبي» و«العنوان دبي مول» و«ذي بالاس ـ المدينة القديمة» إضافة إلى فندقي «المنزل» و«قمر الدين» في المدينة القديمة، فيما يحتضن «إعمار بوليفارد» الممتد بطول 3.5 كيلومترات العديد من الأنشطة والفعاليات الاجتماعية والثقافية والرياضية على مدار السنة.
    وجاء احتفال رأس السنة متزامناً مع المناسبة السنوية الأولى لتدشين «برج خليفة»، الذي تم افتتاحه في يناير من العام الماضي.
    كما شهدت وجهات سياحية وترفيهية، ومجمعات تجارية أخرى، احتفالات ضخمة في استقبال السنة الجديدة، حيث اقيمت عروض ضخمة للالعاب النارية في مركز «دبي فيستفال سيتي» تابعها آلاف من المواطنين والمقيمين، الذين حضروا الحدث، وقد زينوا سياراتهم ابتهاجاً، وزين الكثيرون منهم وجوه أطفالهم بألوان العلم الإماراتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 3:10 am